ميسي يكسب معركة قضائية دامت 7 سنوات لتسجيل اسمه علامة عالمية
ميسي يكسب معركة قضائية دامت 7 سنوات لتسجيل اسمه علامة عالمية

ميسي يكسب معركة قضائية دامت 7 سنوات لتسجيل اسمه علامة عالمية

قضت ثاني أعلى محكمة في أوروبا اليوم الخميس بأحقية لاعب كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي بتسجيل اسمه كعلامة تجارية للمعدات والملابس الرياضية لأنه يتمتع بشهرة كبيرة تسمح بالتفريق بين اسمه وبين العلامة التجارية لشركة الملابس والأدوات الخاصة برياضات الدراجات ماسي.

ووصلت القضية للمحكمة الأوروبية العامة بعد شكوى ناجحة قدمتها الشركة الإسبانية صاحبة العلامة التجارية إلى المكتب الأوروبي لحماية الملكية الفكرية.

وقال المكتب إن التشابه الكبير في النطق والشكل بين كلمتي ميسي وماسي يجعل من الصعوبة التفريق بينهما وهو ما عارضته المحكمة.

وقالت المحكمة اليوم الخميس “يتمتع السيد ميسي بشهرة كبيرة لأنه يظهر كثيرا على شاشات التلفزيون ويكون محور نقاشات عديدة في الإذاعة والتلفزيون”.

وينظر إلى ميسي (30 عاما) على نطاق واسع على أنه واحد من أعظم اللاعبين الذين أنجبتهم ملاعب الكرة على مدار تاريخها واحتفل بإحراز هدفه رقم 600 في الشهر الماضي كما أنه الهداف التاريخي لبرشلونة ومنتخب بلاده الأرجنتين.

وقالت المحكمة إنه حتى لو كان بعض الأشخاص لايعرفون ميسي فإنهم على الأرجح لن يكونوا ممن يهتمون بشراء معدات رياضية.ويحق لشركة ماسي التقدم بطعن على القرار أمام محكمة العدل الأوروبية.

وأكد الحكم الصادر عن المحكمة العامة للاتحاد الأوربي، وهي ثاني أعلى محكمة في الاتحاد، أنه “بامكان ليونيل ميسي أن يسجل علامته التجارية “ميسي” للمعدات والملابس الرياضية”.

وقالت المحكمة التي تتخذ من لوكسمبورغ مقرا لها، “إن شهرة لاعب كرة القدم تعادل التشابه المرئي والصوتي بين علامته التجارية والعلامة التجارية “ماسي” التي تنتمي إلى شركة اسبانية”.

ويأتي هذا الحكم بعد أيام من تصدر ميسي لائحة أعلى اللاعبين دخلا في العالم لموسم 2017-2018، متفوقا على غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني، وذلك وفقا لدراسة أجرتها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية.

ويجني مهاجم برشلونة 126 مليون أورو (154 مليون دولار) كراتب ومكافآت وعائدات تجارية للموسم الحالي في الوقت الذي تصل عائدات خصمه في النادي الملكي إلى 94 مليونا.

وقدم رئيس شركة الدراجات الهوائية في نونبر من العام ذاته استئنافا جاء فيه أن هناك “احتمالا للارتباك” مع علامته التجارية الخاصة.

ووافق مكتب العلامات التجارية على استئناف الشركة الإسبانية في عام 2013، رافضا في أبريل 2014 استئنافا ثانيا من قبل أفضل لاعب في العالم خمس مرات

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ريال مدريد يحقق فوزا خارجيا ثمينا على بايرن

ريال مدريد يحقق فوزا

ريال مدريد يحقق فوزا خارجيا ثمينا على بايرن جرت مساء، الأربعاء، مباراة الذهاب بين فريقي بايرن ميونخ الألماني وريال مدريد ...